مراجعات

مراجعة مواصفات وأسعار هاتف “LG V50”

أطلقت شركة إلجي مجموعة من الهواتف الجديدة في معرض الجوال الذي أقيم ببرشلونة وهو ما جذب أنظار الكثير من محبي أجهزة الشركة حيث كان لهم موعد مع التعرف على أجهزة مميزة أتت بتكنولوجيات حديثة لم يتم الاعتماد عليها في هواتف سابقة خصوصا تقنية الجيل الخامس “5G”. ومن بين الأجهزة التي أطلقتها الشركة نذكر هاتفها الذكي “LG G8 ThinQ” الذي سبق لنا وأن نشرنا مراجعة بشأنه بالإضافة إلى جهاز “LG V50” الذي سنقوم بمراجعته في هذه المقالة حيث سنتطرق إلى مختلف المواصفات والخصائص التي جاء بها.

تصميم هاتف “LG V50”

يأتي هذا الجهاز بحجم كبير كما سيلاحظ المستخدم عند حمله للمرة الأولى وذلك راجع لشاشته الكبيرة نوعا ما، كما لا يفوتنا أن نشير إلى أن الجهاز يمكن تحويله إلى هاتف قابل للطي أيضا، لكن إلجي اعتمدت مقاربة أخرى وتقنية مغايرة حيث ينزلق الهاتف إلى ما يشبه علبة تتوفر على شاشة إضافية وهو ما يحوله إلى هاتف ذكي قابل للطي مع شاشتين وهو الأمر الذي سيروق بلا شك لعشاق الألعاب. وصرحت الشركة أن الشاشة الإضافية لها وظائف متعددة حيث يمكن استخدامها كجهاز تحكم عند تشغيل الألعاب كما يمكن الاعتماد عليها كمرآة عند التقاط صور السيلفي أو إضافة أشخاص آخرين إلى محادثة فيديو. بالنسبة للشكل العام للهاتف فهو أنيق لكنه لم يأتي بشيء جديد يذكر.

ويأتي الجهاز هو الآخر بثلاث كاميرات خلفية كما هو الحال بالنسبة لهاتف “LG G8 ThinQ” والتي تتمركز خلف زجاج الحماية على ظهر الهاتف، لكن ما يسيء لمظهر الهاتف هو شعار تقنية الجيل الخامس 5G الذي يوجد على ظهر الجهاز، قد تعتقد أن الأمر ليس مهما مثيرا عزيزي القارئ ونحن نشاطرك الرأي أيضا على موقع هاتف.نت لكن ما يجعل هذا الشعار يسيء إلى مظهر الجهاز هو أنه سيضيء باللون الأصفر عند الاتصال بشبكة الجيل الخامس. هذا وستتمكن الشركات المسوقة للجهاز من وضع اللون الذي تريد، واللون الأصفر وضع فقط لأن شركة “Sprint” هي من ستبدأ بتسويقه.

من جهة أخرى نلاحظ أن الشركة وضعت ضوء الوامض “Flash” في الجانب الأيمن من الكاميرات الثلاث وتحتهم مباشرة حساس البصمات ثم أسفل كل هذه الأمور يأتي شعار شركة إلجي وهو ما يجعل ظهر الهاتف مزدحما. بالنسبة للأبعاد فالهاتف يأتي بطول 159.2 مليمتر وعرض 76.1 ميليمتر بالإضافة إلى أن الجهاز نحيف بمقاس 8.3 ميليمتر فقط. أما وزن الهاتف فهو خفيف مع 183 جرام فقط. أما مواد التصنيع التي اعتمدت عليها الشركة في صنع الهاتف سنجد الاعتماد على إطار من الألومينيوم بالإضافة إلى حماية أمامية وخلفية باعتماد زجاج غوريلا من الجيل الخامس “Gorilla Glass 5”. الجهاز يأتي أيضا بمعيار IP68 الذي يتيح له مقاومة المياه والغبار كما يمكنه المقاومة لمدة 30 دقيقة تحت مياه بعمق متر ونصف.

شاشة هاتف “LG V50”

الجهاز يأتي بشاشة بقياس 6.4 إنش من نوع “P-OLED” والتي تأتي بدقة 1440 x 3120 تماما مثل جهاز “LG G8 ThinQ” مع نسبة أبعاد 19.5 على 9 أما الكثافة فهي 537 نقطة في كل إنش. إضافة إلى هذا فالشاشة تتميز بخاصية “Always-on” التي تساعد على رؤية واضحة عند استخدام الجهاز تحت أشعة الشمس، كما أن الشاشة تتوفر على حماية عبر زجاج غوريلا من الجيل الخامس. إذا كنت تبحث عن جهاز يتوفر على تقنية الجيل الخامس مع شاشة كبيرة فجهاز “LG V50” قد يكون الخيار الأمثل.

كاميرات هاتف “LG V50”

بالنسبة للشق المتعلق بالكاميرا فالجهاز يوفر ثلاث كاميرات خلفية إلى جانب ضوء الفلاش الذي يوجد إلى يمينها للحصول على صور أوضح في الأماكن المظلمة. ويتوفر الجهاز على كاميرا بدقة 12 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/1.5 بالإضافة إلى كاميرا بدقة 16 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/1.9 بالإضافة إلى كاميرا أخرى بدقة 12 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.4. جهاز “LG V50” يأتي كذلك بضوء فلاش من نوع “LED”، كما أنه قادر على التقاط مقاطع الفيديو بالكاميرات الثلاث على التوالي بدقة 2160 بيكسل بسرعة 30 و60 إطار في الثانية، 1080 بيكسل بسرعة 30 و 60 و240 إطار في الثانية.

أما فيما يخص الكاميرا الأمامية أو كاميرا السيلفي فسنجد كاميرتين الأولى بدقة 8 ميجا بيكسل لعشاق السيلفي مع فتحة عدسة f/1.9 والثانية بدقة 5 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/2.2، الكاميرتين يمكنهما التقاط مقاطع فيديو بدقة 1080 بيكسل بسرعة 60 إطار في الثانية وهو ما سيمنح المستخدم تجربة فريدة في عالم السيلفي.

أداء هاتف “LG V50”

هذا وسيشتغل الهاتف الجديد من الشركة بنظام أندرويد 9.0 “Pie” كما نجد أن إلجي زودته بمعالج قوي من شركة كوالكوم إذ سيعمل بمعالج “Qualcomm SDM855 Snapdragon 855” وهو معالج ثماني النواة يعمل بسرعات مختلفة، النواة الأولى تعمل بسرعة 2.84 غيغاهيرتز ثم ثلاث أنوية تعمل بسرعة 2.42 غيغاهيرتز إضافة إلى أربع أنوية تعمل بسرعة 1.8 غيغاهيرتز. المعالج سيعمل جنبا إلى جنب مع 6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و128 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية بالإضافة إلى إمكانية إضافة 512 جيجابايت من ذاكرة التخزين عبر استخدام بطاقة تخزين خارجية “microSD”.

البطارية

البطارية على هذا الهاتف غير قابلة للإزالة شأنها في ذلك شأن هاتف بطارية جهاز “LG G8 ThinQ” وهي من نوع “Li-Po” أيضا غير أنها أقوى إذ تأتي بقدرة 4000mAh ميلي أمبير، ناهيك عن توفرها على خاصية الشحن السريع والتي ستشحن 50 بالمئة من البطارية في غضون 36 دقيقة فقط.

انتهت مراجعة LG V50

 

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق