مراجعات

مراجعة مواصفات وسعر هاتف هواوي Y9 2019

هاتف هواوي Y9 2019 هو هاتف في الفئة المتوسطة من شركة هواوي، الهاتي يأتي بتصميم ممتاز وبمميزات رائعه بنية فرض السيطرة على هذه الفئة من هواوي خصوصاً بعد النجاح الكبير لهاتف هواوي Y7 Prime في الفئة 3000 جنيه وتحقيقه لأعلى نسب مبيعات في مصر لعام 2018.

اما هذا العام فالمناسبة أصعب وسنذكر لكم جميع مواصفات هاتف هواوي Y9 2019 وسعره لتقرر هل يستحق الشراء ام لا، مواصفات واسعار هاتف هواوي Y9 2019.

مواصفات هاتف هواوي Y9 2019

  • يدعم الهاتف تركيب شريحتي اتصال Nano، وكلاهم يدعم حتى شبكات الجيل الرابع 4G.
  • ظهر الهاتف من البلاستيك من مادة البولي كاربونيت، وهي التي تعطي مظهراً رائعاً وحرية في تنسيق الالوان لدى الشركة ولكن الملمس مازال من البلاستيك.
  • الشاشة هي الأكبر في سلسلة Y من هواوي بحجم 6.4 بوصة وبنوتش من الأعلى.
  • الشاشة من نوع IPS LCD بجودة Full HD+ بكثافة بكسلات 396 بكسل للبوصة ونسبة الاستحواذ تقريباً 90% من الواجهة الأمامية.
  • معالج يدعم الذكاء الإصطناعي من هواوي وهو معالج Kirin 710، وهو نفسه الموجود في Honor 8x.
  • بالنسبة للألعاب فالهاتف يدعم معالج رسوميات Mali-G51 MP4 ويدعم خاصية GPU Turbo لرفع كفاءة المعالج ولتحسين تجربة اللعب.
  • الكاميرا الخلفية مزدوجة، الرئيسية بدقة 13 ميجا بيسكل بفتحة عدسة F/1.8، والاخرى بدقة 2 ميجا بيكسل لقياس البعد ولعمل البورتريه مع دعم فلاش LED.
  • الكاميرا الأمامية ايضاً مزدوجة وهي بدقة 16 ميجا بيكسل للكاميرا الرئيسية والاخرى بدقة 2 ميجا بيكسل لعمل البورتريه ايضاً.
  • الهاتف به مستشعر بصمة ومستشعرات التسارع والجيروسكوب والبوصلة والقرب والضوء.
  • يدعم الهاتف خاصية التعرف على الوجه Face Unlock ولا يعمل حينما تكون عينك مغلقة أو بنظارة شمس.
  • مدخل USB الهاتف من نوع Micro USb.
  • بالهاتف لمبة إشعارات بأكثر من لون.
  • البطارية بسعة 4000 مللي أمبير.
  • الهاتف يأتي بمساحة تخزين داخلية 64 جيجا بايت مع 4 جيجا بايت رام بالإضافة إلى إمكانية تركيب كارت ذاكرة خارجي بمساحة تخزين تصل إلى 400 جيجا بايت.
  • نظام تشغيل الهاتف آندرويد أوريو 8.1 مع واجهة هواوي EMUI 8.2.
  • الألوان المدعومة في الهاتف هي الأحمر والأزرق والأسود والأرجواني.

شاهد من هنا : مميزات وعيوب هاتف هواوي Y9 2019.

مراجعة مواصفات هاتف هواوي Y9 2019

قدمنا لكم مواصفات الهاتف مكتوبة بالكامل بكل ما يخص هاتف هواوي Y9 2019، والآن سنقوم بعمل مراجعة بسيطة لتلك المواصفات من خلال التحدث عنها بالتفصيل وهل ستناسب إستخداماتك ام لا، هذا ما يمكنك الإجابة عليه من خلال قراءة المراجعة المكتوبة حول هذا الفيديو بالتفصيل.

Huawei Y9 2019

هل تبحث عن تصميم جذاب فقط؟

في الحقيقة شكل الهاتف رائع جداً وتصميمه ممتاز، تشعر وكأنه مصنوع من الزجاج، شكل الكاميرات رائع، الواجهة الامامية الكبيرة جيدة ايضاً، ولكن للأسف تأتي بنوتش من الأعلى، لم يعد محبذ بشكل كبير ولذلك بدأنا برؤية شاشة O Display للتخلي عن النوتش.

هذا التصميم الرائع والمميز شيء قد يجعلك تريد شراء هذا الهاتف ولكن ليس كل شيء على ما يرام، فللأسف الهاتف مصنوع من البلاستيك، فمهما كان شكل الهاتف عند لمسه ستكتشف بسرعة ان ملمسه ليس أفضل شيء.

هاتف بأربعة كاميرات

الهاتف ياتي بأربعة كاميرات مميزة، اثنان من الخلف واثنان من الامام، الكاميرا الرئيسية الخلفية تأتي بدقة 13 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.8 مع دعمها بكاميرا ثانوية لتحسين جودة الصور ولعمل البورتريه بدقة 2 ميجا بيكسل، اما بالنسبة للكاميرا الامامية فهي بدقة 13 ميجا بيكسل ايضاً مع كاميرا ثانوية بنفس المهام تقريباً بسعة 2 ميجا بيكسل.

بالنسبة لتصوير الفيديو، يمكنك تصوير فيديوهات بدقة Full HD اي 1080 بكسل بمعدل 30 صورة في الثانية.

هواوي واي 9 2019

شاشة عالية الجودة

الشاشة Full HD+ جودة ممتازة وبحجم 6.4 بوصة بنسبة استحواذ ممتازة، الشاشة بشكل عام ممتازة وبجودة جيدة وبحجم كبير تجعل تشعر بأريحية عند استخدامها، من الأسفل لا يوجد اي أزرار ميكانيكية في الهاتف بل الأزرار مدمجة بالنظام ويمكن تغييرها لتكون عبارة عن إيماءات من النظام.

أداء قوي ام ضعيف؟

الهاتف يأتي بذاكرة تخزين داخلية 64 جيجا بايت مع 4 جيجا بايت رام، بالإضافة إلى معالج من هواوي ثماني النواة HiSilicon kirin 710، بالإضافة إلى معالج رسوميات Mali-G51 MP4 مع دعم خاصية Turbo GPU لتحسين أداء المعالج ولتقوية أداء الالعاب.

هذه المواصفات ستجعلك تشعر بأريحية كبيرة عند استخدام الهاتف، ستشعر بسرعة في التنقل بين التطبيقات وعند الألعاب بالاداء فوق المتوسط بشكل كبير وبدون لاج، ولكن بالتأكيد لا يمكنك تشغيل أقوى أداء للالعاب الكبيرة.

الذاكرة الداخلية مناسبة والمميز انها تدعم تركيب ذاكرة خارجية بسعة تصل إلى 400 جيجا بايت.

Huawei-Y9-2019 هواوي y9 2019

لا تقلق من البطارية

الهاتف يأتي ببطارية بسعة 4000 مللي أمبير، بطارية قوية تعمل معك حتى يومين بالاستخدام المتوسط وبكل الاحوال لن تفرغ منك في يوم واحد لا تقلق!.

سعر هاتف هواوي Y9 2019

يأتي الهاتف بسعر 4400 جنيه مصري وبسعر 800 ريال سعودي لنفس السعة.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم كل التفاصيل التي تخص مراجعة مواصفات وسعر هاتف هواوي Y9 2019، يمكنك ايضاً مشاهدة مميزات وعيوب اي هاتف من خلال قسم المميزات والعيوب بالموقع.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى