مراجعات

مراجعة مواصفات وأسعار هاتف “Lg G8 ThinQ”

أعلنت شركة إلجي كما تابع الجميع عن هاتفيها الرائدين “LG G8″ و”LG V50” في معرض الجوال الذي ينظم في برشلونة هذه السنة. الهاتفين الجديدين للشركة خطفا الأضواء وأثارا اهتمام المتتبعين حيث يأتي الهاتفين بالمعالج القوي من كوالكوم “Qualomm Snapdragon 855” والذي يعد حاليا أفضل المعالجات للهواتف الذكية التي تشتغل بنظام الأندرويد. وسنحاول اليوم من خلال هذه المقالة على موقع هاتف.نت تقديم مراجعة نتحدث فيها عن المواصفات التقنية التي جاء بها هاتف جهاز “LG G8 ThinQ”.

تصميم هاتف “LG G8 ThinQ”

يبدو هذا الجهاز أنيقا عند النظر إليه من الوهلة الأولى بالرغم من أنه يتوفر على شاشة كبيرة نوعا ما بمقاس 6.1 إنش. الهاتف يأتي أيضا بتصميم رائع يمنحه توهجا ونظارة ناهيك عن نموذج الكاميرات الذي تم وضعه وراء زجاج الغطاء احماية الخلفي للجهاز وهو الأمر الذي يعد نادرا بالنسبة لأجهزة من نفس الفئة.

من جهة أخرى فالمستخدم لن يلاحظ أي مكبرات صوت لأن الشركة قامت بالاعتماد على تقنية جديدة في الهاتف تدعى “Crystal Sound OLED” والتي تعتمد على الزجاج كمكبر للصوت عبر القيام باهتزازات عليه عبر بعض المحركات المخصصة لهذا الغرض.

بالنسبة للأبعاد فالهاتف جاء بطول 151.9 مليمتر وعرض 71.8 ميليمتر بالإضافة إلى أنه نحيف بمقاس 8.4 ميليمتر فقط زيادة على أن وزنه خفيف مع 167 جرام فقط. بالنسبة للخامات التي اعتمدت عليها في صنع الهاتف سنجد الاعتماد على إطار من الألومينيوم زيادة على حماية أمامية وخلفية بالاعتماد على زجاج غوريلا من الجيل الخامس “Gorilla Glass 5”. لا يفوتنا أيضا أن نشير إلى أن الهاتف يتوفر على معيار IP68 الذي يمنح الجهاز مقاومة للمياه والغبار.

شاشة هاتف “Lg G8 ThinQ”

أما عشاق الشاشات الكبيرة فهذا الهاتف قد يثير فضولهم حيث يقدم شاشة بقياس 6.1 إنش من نوع “AMOLED” حيث تقدم دقة 1440 x 3120 مع نسبة أبعاد 19.5 على 9 وكثافة 564 نقطة في كل إنش. بالنسبة لحماية التي منحتها الشركة لشاشة الهاتف فهي زجاج غوريلا من الجيل الخامس، كل هذه الأمور تجعل شاشة جهاز “G8 ThinQ” من أفضل الشاشات في سوق الهواتف الذكية لهذه السنة.

كاميرات هاتف “Lg G8 ThinQ”

يأتي هذا لجهاز من شركة إلجي بثلاث كاميرات خلفية وهو ما سيجعله محط اهتمام الكثير من عشاق التصوير حيث يتوفر على كاميرا بدقة 12 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/1.5 بالإضافة إلى كاميرا بدقة 16 ميجا بيكسل تأتي بفتحة عدسة f/1.9 زيادة على كاميرا أخرى بدقة 12 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/2.4 ويتوفر الهاتف على ضوء فلاش من نوع “LED” للإضاءة الليلية كما أنه قادر على التقاط مقاطع الفيديو بالكاميرات الثلاث بدقة 2160 بيكسل بسرعة 30 و60 إطار في الثانية، 1080 بيكسل بسرعة 30 و 60 إطار في الثانية بالإضافة إلى 720 بيكسل بسرعة 240 إطار في الثانية.

الهاتف يأتي أيضا بكاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بيكسل لعشاق السيلفي مع فتحة عدسة f/1.7 والتي يمكنها التقاط مقاطع فيديو بدقة 1080 بيكسل بسرعة 60 إطار في الثانية.

أداء هاتف “Lg G8 ThinQ”

الهاتف الجديد من شركة إلجي سيعمل بنظام أندرويد 9.0 “Pie” كما أنه يأتي بمعالج قوي من الشركة الرائدة كوالكوم والأمر يتعلق بمعالج “Qualcomm SDM855 Snapdragon 855” وهو معالج ثماني النواة مما سيمنح المستخدم القوة والسرعة التي لطالما بحث عنها على الهواتف الذكية. بالإضافة إلى المعالج القوي فالجهاز يمنحنا 128 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي RAM 6 جيجابايت.

البطارية

في حال كنت تنتظر أن الهاتف سيأتي ببطارية قابلة للإزالة فربما سيخيب ظنك لأنه وكما عودتنا شركة إلجي على بعض هواتفها البطارية غير قابلة للإزالة وهي تأتي بسعة 3500mAh ميلي أمبير وهي تدعم الشحن السريع بالإضافة إلى دعمها للشحن اللاسلكي.

السعر

لم يتم تحديد السعرفي الوطن العربي  حتي الان ولكن يتوقع ان يبداء السعر العالمي من 749 دولار

اقراء ايضا :مراجعة مواصفات وأسعار هاتف “LG V50”

 

 

 

 

تقييم الهاتف

الشاشة
البطارية
الاداء
الكاميرا

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق