تطبيقات

افضل برنامج تحديد القبلة اندرويد بدون نت

قال الله تعالى في سورة النساء، بسم الله الرحمن الرحيم “إِنَّ الصَّلَاةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَّوْقُوتًا” (103(، أمرنا الله بالصلاة على أوقات محددة وهي مقسمة على مدار اليوم بتوقيتاتها المختلفة.

قد يؤذن الظهر أو العصر ونحن خارج المنزل سواء بالعمل أو الدراسة، نحتار ونبحث عن مكان لنقيم فيه الصلاة وإن وجدنا مكان غير المسجد تأتي الحيرة الكبرى والسؤال الذي قد يعطل البعض في بعض الأحيان، أين اتجاه القبلة؟ قد نجد من يجاوبنا وقد لا نجد وعليه فالحيرة تزداد.

لذلك كان من الطبيعي أن يقوم مصممي ومطوري التطبيقات بالاهتمام بهذا الأمر فهناك الملايين من حاملي الهواتف الذكية مسلمين في كل أنحاء العالم، وتصميم تطبيق يساعدهم على التعرف على اتجاه القبلة لهو شيء مفيد جدًا لهم.

من خلال موقع هاتف نت سوف نقدم لكم مجمعة برامج كل برنامج أو تطبيق بهم يعد افضل برنامج تحديد القبلة اندرويد بدون نت على الإطلاق، فتابعونا ولا تنسوا إخبارنا في التعليقات عن مدى نفع التطبيق بالنسبة لكم.

تعتمد تطبيقات وبرامج تحديد اتجاه القبلة بدون انترنت بشكل أساسي على تفعيل خاصية الموقع أو ما يعرف بـ “اللوكيشن” على الهاتف الذكي، لذلك يجب التأكيد من تفعيل هذه الأداة وإتاحة اتصالها بالأقمار الصناعية.

 

تطبيق اتجاه القبلة الدقيق: النسخة الجديدة بدون إنترنت:صورة لقطة الشاشة

يعد تطبيق اتجاه القبلة الدقيق بدون انترنت واحد من أفضل التطبيقات الموجودة على سوق التطبيقات جوجل بلاي ذات الصيت الواسع جدًا، التطبيق حاصل على تق5ييم عالي تخطى 3.4 نجمة، بالإضافة إلى تعليقات إيجابية متعددة من قبل المستخدمين الذين قاموا بتحميل التطبيق وتثبيته واستخدامه.

يتميز بصغر حجمه وهو 12 ميجا بت، يحتاج إلى أندرويد إصدار 4.0 وما أحدث، التطبيق من تصميم المبرمج محمد صلاح.

التطبيق سهل الاستخدام للغاية فقط بعد التثبيت شغل التطبيق وتأكد من تشغيل أداة تحديد الموقع عل  هاتفك واتبع التطبيق ليقوم بتحديد اتجاه الصلاة بكل بساطة.

التطبيق متوافر باللغة العربية وتصميمه سهل للغاية، كما أنه مناسب للاستخدام للأعمال فوق الثلاث سنوات مما يتيح لك ترشيحه لطفلك للمحافظة على صلاته بأي مكان.

 

تطبيق معرفة اتجاه القبلة بدون انترنت:صورة لقطة الشاشة

النسخة الموجودة على سوق التطبيقات جوجل بلاي هي النسخة الأولي من التطبيق، ورغم أنها الأولي إلا أنها وصلت لتقييم تخطى 3.6 نجمة، أما عن مستخدمي التطبيق فقدموا مجموعة من التعليقات الإيجابية حول التطبيق والبعض عبر أن هذا التطبيق يعد أفضل تطبيق بين تطبيقات تحديد القبلة بدون نت.

حجم التطبيق صغير فهو 30 ميجا بت، وأخر تحديث طبق على التطبيق كان في مايو 2017، يتطلب الحد الأدنى من الإمكانيات للتشغيل فيمكن تثبيته على إصدارات الأندرويد 2.3 وما أعلاها؛ لذلك فهو مناسب للأجهزة القديمة أكثر من التطبيق السابق.

التطبيق سهل الاستخدام وتصميم بسيط وألوانه هادئة ومميزة بأنها ملهمة من الألوان الغامقة مما لا يسبب أذى للعيون حتى مع الإضاءة العالية للهاتف.

يقدم التطبيق تحديد اتجاه القبلة بدون وجودن اتصال بشبكة الانترنت على أن يتم تفعيل أداة تحديد الموقع على الهاتف.

قدمنا لكم اليوم تطبيقان من أفضل التطبيقات المستخدمة لتحديد اتجاه القبلة على جوجل بلاي، ننصحكم باختيار المناسب فيهم وتثبيته على جهازكم والقيام بتجربة الأمر، فلا غنى عن تطبيق لتحديد اتجاه القبلة خاصة لمن هم كثيرين الخروج والتواجد بأماكن غير ثابتة وفي نفس الوقت يحبون المحافظة على صلواتهم في مواقيتها دون تأخير أو جمع بين صلاتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق