تطبيقات

افضل برامج تنظيم الوقت للهواتف الذكية

أثمن ما يملكه الإنسان في الحياة هو الوقت، نحن متواجدون فالحياة لمدة محددة من الوقت لا يعلمها إلا الله، رغم أنها حقيقة يغفو عنها البعض إلا أنها الحقيقية المطلقة، ولأن الوقت أغلى ما يملكه الإنسان فينتبه البعض إلى أهميته ويعملون على تنظيم الوقت بأكبر شكل ممكن في الحياة.

من أهم الأدوات التي تساعد الإنسان على الاهتمام بوقته وتنظيمه هي التطبيقات والبرامج، واليوم من خلال موقع هاتف نت سوف نقدم لكم مجموعة من افضل برامج تنظيم الوقت للهواتف الذكية والتابلت، سوف نقدم لكم التطبيق بأهم التفاصيل التي سوف تساعدكم على اختيار التطبيق المناسب لكم فكونوا معنا.

 

تنظيم الوقت وتطبيق تايم تون TimeTune:

واحد من أفضل التطبيقات المستخدمة في إدارة وتنظيم الوقت على الإطلاق، التطبيق متوافر بشكل مجاني على متجر التطبيقات المتعددة مثل جوجل بلاي كما يدعم التطبيق الشراء الداخلي لبعض المميزات الإضافية التي تجعل من التطبيق أكثر فاعلية وسهولة في الاستخدام.

يحتوي التطبيق على 5 أقسام هامة متوفرة في النسخة المجانية:

  • Timeline: أو ما يعرف بالخط الزمني وفيه يتم عرض الأيام بتواريخها وتحت كل يوم تظهر كل المهام والتذكيرات والتنبيهات التي قمت بإدخالها إلى التطبيق، سهل هذا في استعراض مهام اليوم بشكل سريع أو حتى مهام مجموعة أيام دون الدخول إلى قسم قسم واستطلاع المهام اليومية فيه.

تنظيم الوقت

  • Routines: وفيه يتم عمل الروتين والذي يمكن أن يكوني يومي أو أسبوعي أو كل مدة محددة من الأيام أقصاها 15 يوم، في الروتين يتم تقديم الأربع وعشرون ساعة اليومية وعليك تخصيص الوقت لكل مهمة، تحدد المهمة بالوقت المخصص لها مع إضافة تاج لها لتميزها كما مع تخصيص شكل التنبيه وصوته.

تنظيم الوقت

  • Event: وفها يتم تنظم الأحداث بتفاصيلها ليسهل إداراته والتذكرة بها.
  • Reminders: وهي القائمة الخاصة بالتنبيهات وتحتوي على العديد من الأدوات الأكثر تخصيص عن أدوات التذكير العادية الملحقة بأنظمة التشغيل.
  • Timers: وفيها يتم تحديد وقت زمني يبدأ العد التنازلي، رغم بساطة الأمر إلا أن الأداة تملك مجموعة أدوات رائعة تجعل من الأمر مختلفًا تمامًا عن أداة Timer الموجودة بنظام تشغيل الهاتف.

يمكن تخصيص قائمة التاج والتعديل عليها وإضافة المزيد لها لإضافة الطابع الشخصي ومزيد من التحكم الأكثر سهولة عن أي وقت سبق.

التطبيق رائع وأنصح به بشكل شخصي فهو تطبيقي الأول في تنظيم وإدارة الوقت.

حمل التطبيق من هنا

تطبيق Boosted – Productivity & Time Tracker‏:

من أفضل التطبيقات المتخصصة في تنظيم المشاريع المختلفة، يعمل التطبيق من خلال إضافة مشروعات، وفي كل مشروع يمكنك تخصيص المهام الصغيرة المختلفة، مما يسهل الترتيب والإنجاز والتحكم في الوقت بشكل أكبر.

يتميز التطبيق بتوفيره الإحصاءات المختلفة لكل مشروع، فيمكنك من خلال الإحصاءات تتبع أكثر المهام استهلاكًا للوقت، كذلك معرفة الوقت الذي أنجزت فيه المهمة الواحدة بكل دقة.

من أهم الإحصائيات التي يقدمها البرنامج أيضًا هي الإحصائيات الخاصة بأكثر الأوقات نشاطًا وإنتاجًا قمت به من خلال التطبيق.

يتيح لك التطبيق إمكانية نسخ بياناتك المسجلة على التطبيق ورفعها إلى المساحة الخاصة بك على تطبيق وموقع جوجل درايف مع إمكانية استعادة البيانات للتطبيق بكل سهولة، لذلك فإن كنت في حاجة إلى عمل فورمات للجهاز فلا داعي للقلق بمنتهى البساطة ارفع بياناتك وبعد إعادة تثبيت التطبيق قم بتحميلها مرة أخرى وستبدأ من النقطة التي وقفت عندها دون هدر أي وقت أو مجهود في تخطيط المشاريع وتوزيع المهام من جديد.

التطبيق حصل على تقييم تخطى 4.6 نجمة على سوق التطبيقات الأشهر جوجل بلاي مع الكثير من التعليقات الجيدة حول التطبيق ومميزاته وسهولة استخدامه

حمل التطبيق من هنا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى