اخبار

نوكيا تعلن رسميا عن هاتفها الجديد “Nokia 9 PureView” بخمس كاميرات خلفية

كثرت الشائعات حول هذا الجهاز منذ السنة الماضية، لكن شركة “HMD Global” كشفت النقاب أخيرا عن هذا الهاتف في مؤتمر صحفي أجرته قبل افتتاح المعرض العالمي للموبايل “MWC 2019” الذي ينطلق هذا اليوم في برشلونة. الشركة أعلنت رسميا عن جهاز “Nokia 9 PureView” الذي يتضح أنه يأتي بخمس كاميرات خلفية. بالنسبة للملاحظة الكبيرة التي أثارتنا حول هذا الهاتف بالمقارنة مع أجهزة شبيهة من شركتي سامسونج وإلجي، فهي كونه يأتي بنفس المواصفات الرئيسية لجميع الكاميرات الخلفية إذ تأتي كل واحدة بدقة 12MP ميجا بيكسل.

غير أن كاميرتين فقط من ضمن الخمس كاميرات تلتقط صورا بالألوان، فعند التقاط المستخدم لصورة معينة تلتقط كل كاميرا من الكاميرات صورة مختلفة في نفس الوقت والتي يتم دمجها فيما بعد في صورة واحدة بدقة وتفاصيل عالية. وتقول شركة نوكيا أن الكاميرات الخمس يمكنها أن تلتقط صورا متعددة بشكل متفرد حسب المحيط عند التقاط المستخدم لصورة معينة لإضافة بيانات أكثر للصورة النهائية.

هذا وتبدو الخصائص المتعلقة بهذا الجهاز الجديد لشركة “Nokia” مدهشة، إلا أن المتتبعين لعالم الهواتف الذكية قد يحبطون عندما يتعرفون على بقية مواصفات الهاتف التي لم تحمل أي تغيير. ومن ضمن هذه المواصفات نذكر اشتغال الهاتف بمعالج كوالكوم “Qualcomm Snapdragon 845” الذي يعمل جنبا إلى جنب مع 6 جيجا بايت من الذاكرة العشوائية “RAM” بالإضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجا بايت. بالنسبة للجانب المتعلق بالشاشة فهذا الجهاز يأتي بشاشة مقاومة للمياه بقياس 5,99 إنش تعمل بتقنية “OLED”، أما البطارية فهي بسعة 3320mAh ميلي أمبير. من جهة أخرى فالهاتف جاء بحماية معززة بتقنية “Gorilla Glass” على الجهة الخلفية والأمامية.

ويبقى الحكم على الجهاز الجديد لشركة نوكيا سابقا لأوانه وسننتظر نزوله للسوق وتجربته من طرف الخبراء والمستخدمين لنزودكم بالمزيد من المعلومات حوله وحول مميزات الكاميرات الخمس التي يقدمها والتي قد تكون مثيرة للاهتمام بالنسبة لهواة التقاط الصور. أما فيما يخص سعر الجهاز ومكان تسويقه فهو سيكلف 699 دولار، وستبدأ شركة “HMD Global” ببيعه في السوق الأميركية الشهر القادم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى