اخبار

أحد مؤسسي شركة آبل قلق من عدم إصدار الشركة لهاتف ذكي قابل للطي

لفتت العديد من الهواتف الذكية الانتباه في معرض الموبايل العالمي ببرشلونة خصوصا تلك التي تم إطلاقها من طرف الشركتين الرائدتين في المجال سامسونج وهواوي بل إن شركة مثل “OPPO” عرضت هي الأخرى نموذجا تجريبيا لهاتف قابل للطي لتحذو بذلك حذو العملاقين “Samsung” و”Huawei”. غير أن شركة من أقوى الشركات في مجال الهواتف الذكية لم تنضم إلى هذا الركب، الأمر يتعلق بشركة آبل التي يبدو أنها لا تخطط لإطلاق هاتف قابل للطي خاص بها وذلك على المدى القريب على الأقل.

اقراء ايضا : شركة “Energizer” تطلق هاتف ببطارية قوية بسعة 18000mAh ميلي أمبير

هذا وعرفت الشركة دائما بعملها على منتوجات خاصة ومنافستها لأي نوع من المنتجات التي تصدر في الأسواق لكنها هذه المرة فوتت فرصة عرض جهاز خاص بها قابل للطي مما أثار أحد المؤسسين للشركة “Steve Wozniak” الذي أعرب عن قلقه حول تخلف آبل عن إصدار هاتف قابل للطي في حوار مع صحيفة “Bloomberg” الذائعة الصيت. ونقتبس لكم جزءا من الحوار الذي صرح فيه بما يلي :

“لقد كانت شركة آبل سباقة لمدة طويلة في العديد من المجالات مثل تقنية التعرف على الهوية عن طريق اللمس “Touch ID” أو التعرف على الهوية من خلال ملامح الوجه “Face ID” بالإضافة إلى الدفع السهل عبر الهاتف الذكي. الشركة ليست السباقة مجالات مثل الهواتف القابلة للطي وهذا الأمر يقلقني لأنني أريد هاتفا قابل للطي”

تجدر الإشارة إلى أن آبل سبق ووضعت بعض براءات الاختراع خاصة بأفكار عن الأجهزة القابلة للطي، لكن وكما هو الحال في أغلب الأحيان مع براءات الاختراع، من الصعب تحديد ما إذا كانت تلك الأفكار ستصبح حقيقة على أرض الواقع. ويبدو أن آبل ليست الوحيدة التي تخلفت عن الركب حيث صرحت شركة إلجي هي الأخرى أنها لن تطلق هواتف قابلة للطي في الفترة الحالية وذلك حتى تتحقق الشركة فيما كان هنالك طلب بالفعل على هذا النوع من الأجهزة.

هذا وبالرغم من القلق الذي عبر عنه “Wozniak” إلا أنه يبقى متفائلا إجمالا حول مستقبل الشركة وقرارها في التفرع حيث يقول بهذا الصدد.

“لقد حققت الشركة نجاحا كبيرا مع الآيفون إذ كان محور أعمالها لفترة طويلة، الشركة الآن تتفرع والكثير من أعمالها كان جيدا جدا”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق